Header Ads

نمودج امتحان توضيف متصرفيي من الدرجة الأولى بوزارة التربية الوطنية

نمودج امتحان توضيف متصرفيي من الدرجة الأولى بوزارة التربية الوطنية

تعلن وزارة التربية والتعليم الأولي عن تنظيم امتحان لتوظيف متصرفين من الدرجة الثانية في تخصص التدقيق ومراقبة التسيير وتقييم وتحليل السياسات العمومية. يهدف هذا الامتحان إلى تعزيز كفاءة وفعالية الإدارة العمومية من خلال استقطاب نخبة من الأطر المتخصصة والمؤهلة في مجالات التدقيق والمراقبة والتسيير، لضمان تقديم خدمات عمومية عالية الجودة والارتقاء بمستوى الأداء الإداري.


يعتبر هذا الامتحان فرصة هامة للمرشحين الذين يتمتعون بالمهارات والمعرفة الضرورية لتحليل وتقييم السياسات العمومية ومراقبة تنفيذها وفق المعايير الوطنية والدولية. كما يسعى إلى دعم الشفافية والمساءلة في إدارة الموارد وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة.


ستشمل مواضيع الامتحان مجالات متعددة تغطي جوانب التدقيق الداخلي والخارجي، وأساليب مراقبة التسيير الفعال، وتحليل السياسات العمومية باستخدام أدوات وتقنيات حديثة. يهدف الامتحان إلى تقييم قدرات المرشحين على التعامل مع التحديات المعاصرة في الإدارة العمومية واقتراح الحلول المناسبة لتعزيز كفاءة الأداء وتحقيق الأهداف التنموية. 

Concours de recrutement - Session 10/07/2024 Administrateur 1 ER grade - Audit et controle de gestion et Analyse des politiques publique- Durée 3h





Aucun commentaire

Fourni par Blogger.